جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
المبيعات
Sales

هي العملية الأهم في نجاح نقل المنتج أو الخدمة إلى المستهلك. وبالمقارنة مع التسويق أو العلاقات العامة، تتميز المبيعات بأنها مصدر العائدات التي تجعل المشروع ينمو ويزدهر ويتطور تدريجياً. وهي نشاط يتعلق بكمية السلع أو الخدمات المباعة في فترة زمنية معينة.

ويكمل البائع أو مقدم السلع أو الخدمات مبيعاته استجابةً للاستحواذ أو الاستيلاء أو طلب الشراء أو التفاعل المباشر مع المشتري عند نقطة البيع. ويكون هنالك سند ملكية للبند المباع، وتسوية سعر يتم فيها التوصل إلى اتفاق على السعر الذي سيتم نقل ملكية ذلك البند للمشتري وفقاً له. ويقوم البائع، وليس المشتري عموماً بتنفيذ البيع، ويمكن إتمامه قبل الالتزام بالدفع. وفي حالة التفاعل غير المباشر، يعرف الشخص الذي يبيع السلع أو الخدمات نيابة عن المالك بأنه بائع أو مندوب مبيعات (Sales Representative).

وفي بلدان القانون العام، تخضع المبيعات عموماً للقانون العام والقوانين التجارية. وفي الولايات المتحدة، تكون القوانين المنظمة لمبيعات السلع موحدة إلى حد ما إلى درجة أن معظم الولايات القضائية قد اعتمدت المادة 2 من القانون التجاري الموحد، وإن كان ذلك مع بعض الاختلافات غير الموحدة.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا