جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
وكالة حكومية
Instrumentality

هي مؤسسة حكومية تعمل بشكل مستقل في تنفيذ العمل من أجل الصالح العام. وهي مؤسسة أو وكالة خاصة تقوم بخدمة الجمهور بشكل مشابه للمؤسسات أو الوكالات الحكومية ولكنها فعلياً لا تُصَنّف من ضمن المؤسسات الحكومية وقد يحصل بعضها على إعتماد حكومي لتقديم خدماتها للجمهور، كما تخضع تلك المؤسسات لمجموعة من القوانين التي تساعد في تشكيل تحديد طبيعة نشاطاتها.

قد تكون الوكالات موجودة وتعمل على المستوى الفِدرالي أو مستوى الولاية أو البلدية. يستند الأساس القانوني لتلك الوكالات إلى بند الضرورة والملاءمة (Necessary and Proper Clause) في دستور الولايات المتحدة (المادة 1، القسم 8) الذي يمنع الحكومات الفِدرالية وحكومات الولايات من فرض ضرائب على أي من العمليات الحكومية.

توفر الوكالة الحكومية أيضًا دعمًا للالتزامات الحكومية استنادًا إلى السلطة التامة والاعتبار الكامل (Full Faith and Credit) للحكومة الفِدرالية. يمكن تطبيق مفهوم الوكالة الحكومية على عدد من السياقات. فاني ماي (Fannie Mae) وجيني ماي (Ginnie Mae) وفريدي ماك (Freddie Mac) وسالي ماي (Sallie Mae)، جميعها وكالات حكومية تقدم القروض العقارية والقروض الطلابية إلى المقترضين. وهدفهم العام هو تعزيز ملكية المنازل والتعليم العالي من خلال تقديم الائتمان.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا