جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
النقود الثابتة
Hard Money

أو المال الثابت. وهو مصطلح عام يُستخدم فيما يتعلق بالعملات والمدفوعات. وللمال الثابت معنيان منفصلان، فقد يشير المال الثابت إلى المدفوعات النقدية المستمرة التي تشكل جزءاً من منحة أو دعم صادر عن منظمة أو وكالة عامة، كالمدفوعات النقدية التي يتلقاها الطالب عند حصولة على منحة دراسية على سبيل المثال.

إن الأموال الثابتة هي شكل مُفضّل للتمويل من قبل الحكومات والمنظمات لأنها توفر تدفقاً مُتوقعاً من الأموال. وقد يشير المال الثابت أيضاً إلى العملات المعدنية المصنوعة من المعادن الثمينة، كالذهب أو الفضة أو البلاتين. كما تُعرف كذلك العملة المتداولة التي ترتبط قيمتها بشكل مباشر بقيمة سلعة معينة بالمال الثابت. وهنالك أنواع أخرى من المال الثابت، فهو مصطلح يُستخدم كذلك في السياسة والإقراض. ففي السياسة يعني مصطلح المال الثابت الأموال التي يتم التبرع بها مباشرة إلى سياسي محدد أو لجنة عمل سياسية.

تحمل مساهمات المال الثابت بعض القيود واللوائح، بما في ذلك المبلغ الذي يمكن المساهمة به وكيفيه استخدامه. وفي الإقراض، يشير إلى قرض المال الثابت الذي تدعمه قيمة الأصول المادية، مثل السيارة أو المنزل. وعادة ما يكون للقروض من هذا النوع سعر فائدة أعلى مما قد يحصل عليه المقترض من خلال بنك تمويل تقليدي. بحيث يقوم المستثمرون أو الأفراد في معظم الأحيان بإصدار قرض من المال الثابت بسبب التوقيت الذي يريد المُقترض فيه المال أو بسبب الوضع المالي المتعثر للمُقترض.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا