جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
بضائع
Goods

في التجارة: البضائع أو السلع هي عنصر ملموس ونادر نسبياً من المنتجات الزراعية (Agricultural) أو الإنشائية (Construction) أو الصناعية (Manufacturing) أو التعدينية (Mining). وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقد البيع الدولي للبضائع، لا يشمل مصطلح (البضائع) (Goods) ما يلي: سلع تم شراؤها للاستخدام الشخصي، أو سلع تم شراؤها في مزاد أو بيع الرهن، أو طائرات أو سفن حربية.

في الاقتصاد: البضائع هي سلعة أو مادة ملموسة تلبي بعض الاحتياجات البشرية، أو هي شيء يجد الناس أنه مفيد أو مرغوب فيه، ويبذلون جهداً للحصول عليه.

السلع النادرة (محدودة العرض فيما يتعلق بالطلب) تسمى السلع الاقتصادية (Economic Goods)، في حين أن السلع التي تكون غير محدودة والتي تتطلب عدم دفع أو جهد للحصول عليها (مثل الهواء) تسمى بضائع مجانية (Free Goods). ويمكن أن تقسم السلع إلى عدة أنواع إعتماداً على معدل إستخدامها إلى: سلع معمرة (Durable Goods) أو غير معمرة (Non-Durable Goods)، وقد تقسم حسب نوع الحاجة التي تلبيتها إلى: سلع ضرورية (Essential Goods) أو سلع كمالية (Luxury Goods)، وقد تصنف حسب طبيعة إستخدامها إلى سلع إستهلاكية (Consumer Goods) وسلع صناعية (Industrial Goods).

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا