جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
قيمة الإسترداد النقدي
Cash Surrender Value

وتسمى أيضاً القيمة النقدية (Cash Value) أو القيمة الإستردادية (Surrender Value) أو حقوق صاحب وثيقة التأمين (Policyholder's Equity)، وهي مجموع الأموال التي تدفعها شركة التأمين لصاحب وثيقة التأمين (Policyholder) أو مالك العقد السنوي في حالة إنهاء بوليصة التأمين الخاصة به طواعية قبل تاريخ استحقاقها أو وقوع حدث مُغطى بالتأمين.

هذه القيمة النقدية هي عنصر الإدخار في معظم بوالص التأمين على الحياة، ولا سيما بوالص التأمين على الحياة بأكملها (Whole Life Insurance Policies). تنطبق قيمة الإسترداد النقدي على عنصر الادخار في وثائق التأمين على الحياة بأكملها والمستحقة الدفع قبل الموت. ومع ذلك، خلال السنوات الأولى من بوليصة التأمين على الحياة بأكملها، فإن جزء المدخرات يُحقق عائداً ضئيلاً جداً مقارنةً بالأقساط المدفوعة.

قيمة الإسترداد النقدي هي الجزء المُتراكم من القيمة النقدية لوثيقة التأمين على الحياة الدائمة المتاحة لصاحب البوليصة عند استرداد البوليصة. واعتماداً على عمر البوليصة، يمكن أن تكون قيمة الإسترداد النقدي أقل من القيمة النقدية الفعلية. في السنوات الأولى من هذه البوليصة، يمكن لشركات التأمين على الحياة خصم الرسوم عند الإسترداد النقدي. واعتماداً على نوع البوليصة، تكون القيمة النقدية متاحة لصاحب البوليصة خلال حياته.

من المهم ملاحظة أن الإسترداد لجزء من القيمة النقدية يقلل من تعويض الوفاة. قيمة الاسترداد النقدي للقسط السنوي تساوي إجمالي المساهمات والأرباح المُتراكمة، مطروحاً منها عمليات السحب السابقة والقروض المستحقة. واعتماداً على عمر الدفعات السنوية، قد يتم تطبيق رسوم على الاسترداد الجزئي والكامل. ويتم تأجيل الضرائب حتى الاسترداد، ويمكن عندها تطبيق عقوبة إضافية للانسحاب المُبكر حسب عمر المُستفيد من العوائد.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا