جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
تدريب المبيعات
Sales Training

هي عملية تعليم الفرد مهارة معينة لغرض معين، ويظهر من هذا التدريب عملية تستهدف تطوير قابلية الفرد (رجل البيع) الذهنية والجسدية التي تمكّنه من إنجاز الأعمال التي يُكلّف بها بأفضل صورة ممكنة وبأقل التكاليف والجهد والوقت. فتدريب رجل البيع يرفع من كفاءته الإنتاجية ويقلل من النفقات مما يساعد المنظمة على زيادة المبيعات والأرباح دون زيادة في سعر البيع.

لذلك فإن مفهوم التدريب ينطوي على القدرة في التأثير على رجال البيع من خلال إكسابهم المعرفة والخبرات والمهارات، لكي يكونوا أكثر قدرة على النجاح في أدائهم بما ينسجم مع متطلبات إدارة المبيعات وحاجات السوق والبيئة المحيطة.

يساعد التدريب الجيد رجل البيع على الحفاظ على الحافز بالانتقال من العمل الروتيني إلى الأداء الاستثنائي، مما يساهم في زيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية، وذلك لثقته بقدراته الشخصية والمهنية نتيجة ما قد تعلمه من خلال برامج التدريب التي ترفع من مهارته وكفاءة أدائه. وقد طور تشيرشل (Churchil) نموذجاً لتحفيز قوى البيع، وهو متكامل في بعض أفكاره مع ما قدمه كل من (Herzberg and Vroom) هذا النموذج الذي يقترح بأن التحفيز العالي لرجال البيع والجهد الضخم أو الكبير حتماً يقود لمستوى عالي من الأداء المطلوب.

 

 

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا