جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
تكاليف التصنيع غير المباشرة
Indirect Manufacturing Costs

وتُسمّى أيضاً النفقات العامة للتصنيع (Manufacturing Overhead) أو النفقات العامة للمصنع (Factory Overhead) أو عبء المصنع (Factory Burden) أو العبء (Burden). وهي تكاليف منتج الشركة المصنعة بخلاف المواد المباشرة والعمالة المباشرة. 

وفي إطار المحاسبة التقليدية للتكاليف، تخصص تكاليف التصنيع غير المباشرة للمنتجات المصنعة على أساس ساعات العمل المباشرة أو تكاليف العمالة المباشرة أو ساعات إنتاج الآلات. غير أن تكاليف التصنيع غير المباشرة زادت في العقود الأخيرة زيادة كبيرة، وهي أقل احتمالاً لأن تكون ناجمة عن كمية ساعات العمل المباشر أو ساعات الإنتاج. قد لا يكون هذا مشكلة في إعداد التقارير المالية إذا كان حجم المخزون صغيراً على الدوام، ولكنه قد يكون مشكلة في التسعير والقرارات الأخرى.

ومن أمثلة تكاليف التصنيع غير المباشرة ما يلي: الإهلاك والإصلاح والصيانة والكهرباء، وما إلى ذلك من مرافق ومعدات الإنتاج والمرتبات والأجور والفوائد الهائلة لموظفي التصنيع غير المباشرين مثل المشرفين على الإنتاج ومعالجات المواد وضمان الجودة، وغيرهم من موظفي دعم المصنع ولوازم المصنع، والخدمات الخارجية المتعلقة بالتصنيع، والتكاليف الأخرى المتعلقة بالتصنيع.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا